رياضة

الألماني روزبرج في إيطاليا ويقلص الفارق مع هاميلتون

فاز الألماني نيكو روزبرج بجائزة إيطاليا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 الأحد 4 أيلول، ليقلص الفارق مع زميله لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام إلى نقطتين.

واحتل البريطاني هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات الذي انطلق من الصدارة وكان مرشحا للفوز بالسباق رقم 50 في مسيرته والثالث على التوالي على حلبة مونزا المركز الثاني بعد بداية بطيئة استغلها روزبرج لصالحه.

وهذا هو الفوز الأول لروزبرج في حلبة السباق الإيطالية والسابع له هذا الموسم، كما أنه الانتصار 21 في مسيرته والثاني على التوالي بعد سباق بلجيكا الأسبوع الماضي.

وقال روزبرج على منصة التتويج أمام حشد كبير من المشجعبن: «ينتابني شعور رائع.. المنافسة لا تزال قائمة مع هاميلتون. التنافس معه مثير دائما وأتطلع لما هو قادم».

وعلق هاميلتون على السباق قائلا: «لا أعرف حقا ما الذي حدث في البداية. نفذت كل شيء بشكل طبيعي”».

وجاء الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركز الثالث وسط تشجيع حماسي من الجماهير التي كانت تتوق لأول انتصار للفريق الإيطالي هذا الموسم على أرضه. كما احتل زميله الفنلندي كيمي رايكونن المركز الرابع بينما جاء الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الخامس في سباق لم يشهد إثارة كبيرة على الحلبة لكن الأجواء كانت حماسية.

ويتصدر البريطاني لويس هاميلتون الترتيب العام بـ250 نقطة مقابل 248 لصاحب المركز الثاني روزبرج قبل السباق المقبل في سنغافورة.