موسكو: نعول على جهود أمريكا لتأمين وصول المساعدات إلى حلب

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف أن حكومة الجمهورية العربية السورية أكدت رسميا تقديم الضمانات اللازمة لأمن مسارات ايصال المساعدات الانسانية الى مدينة حلب ولكن ليست هناك حتى اللحظة الراهنة ضمانات مماثلة من المجموعات المسلحة الخاضعة للولايات المتحدة في سورية.

وقال انطونوف للصحفيين اليوم في موسكو: إن وزارة الدفاع الروسية تأمل في أن تقوم الولايات المتحدة في أقرب وقت بكل ما هو ضروري لضمان سلامة الطرق في ايصال المساعدات الإنسانية لسكان حلب، موضحا أن بلاده تأمل في أن يقوم الجانب الأمريكي في وقت قريب ببذل الجهود اللازمة لمعالجة هذه المسالة المهمة لجهة سرعة تسليم المساعدات الانسانية من الأمم المتحدة لجميع السكان المقيمين في حلب.

وأضاف أنطونوف: إنه لا يجب أن يسبق ضمان أمن طرق تسليم المساعدات للناس في حلب أي شروط اضافية أو طرق حل في إطار المتاجرة في المجالات الأخرى للتعاون الدولي.

وجدد انطونوف تأكيد روسيا على دعم مبادرة المبعوث الدولي إلى سورية ستافان دي ميستورا بخصوص حلب إلا أنها تعلم أنه لا يمكن تطبيقها إلا في حال وجود ضمانات لأمن طرق ايصال المساعدات الإنسانية من قبل جميع الأطراف.

وقال أنطونوف: إننا ندعم مبادرة دي ميستورا بشأن تنظيم ايصال المساعدات الانسانية الى حلب عبر الأراضي التركية عبر طريق الكاستيلو لكن هذه المبادرة كما أكدنا مرارا ممكنة فقط في حال توفير الضمانات على السلامة المطلقة للطريق من قبل جميع أطراف الأزمة في سورية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *