بدء قبول طلبات المفاضلة بالجامعات السورية للعام الدراسي 2016-2017

بدأت مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعات السورية اليوم باستقبال طلبات مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2016-2017.

وأكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي في تصريح لـ سانا أن الجامعة اتخذت بالتنسيق مع الجهات الأخرى ولا سيما الاتحاد الوطني لطلبة سورية جميع الترتيبات اللازمة لقبول طلبات المفاضلة في المراكز المعتمدة والبالغ عددها 29 مركزا مبينا أن هذه المراكز تغطي مناطق تواجد كليات الجامعة بدمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة.

ودعا الكردي الطلاب إلى الانتباه عند تسجيل رغباتهم في بطاقة المفاضلة وقراءة دليل الطالب للقبول الجامعي 2016-2017 بدقة ومعرفة متطلبات القبول وشروطه واختيار الرغبات بعناية حتى لا يضيع أي حق من حقوقهم إضافة إلى الالتزام التام بالمواعيد المحددة في الإعلان لإجراء المسابقات والمقابلات للكليات والمعاهد التي يحتاج القبول فيها إلى ذلك ولجميع أنواع المفاضلات.

وفي درعا أوضح الدكتور معمر هوارنة نائب عميد كلية التربية الثالثة في تصريح لـ سانا اليوم أن المحافظة حددت مركزين لاستقبال الطلبات في كلية التربية للفرع الأدبي والتحضيري للعلوم الطبية ومعهد الحاسوب للفرع العلمي مؤكدا أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات لتسهيل عمليات التسجيل على الطلاب مبينا أن عدد الكليات في درعا يبلغ6.

وفي حمص بين الدكتور “أحمد مفيد صبح” رئيس جامعة البعث أنه تم توفير 7 مراكز للتسجيل مزودة بـ213 حاسوبا و14 طابعة إضافة إلى عدد من الموظفين إلى جانب اتخاذ التدابير اللازمة للرد على تساؤلات الطلبة من خلال تزويد الموقع الالكتروني للجامعة بكل المعلومات الخاصة بالمفاضلة مشيرا إلى أن اليوم الأول شهد توافدا كبيرا للطلبة على المراكز من أجل التسجيل واختيار رغباتهم.

وكانت وزارة التعليم العالي أصدرت يومي الخميس والأحد الماضيين إعلانات المفاضلة العامة وإعلان القبول في السنة التحضيرية للعام الدراسي 2016-2017 وحددت موعد قبول طلبات المفاضلة اعتبارا من اليوم ولغاية الـ24 من الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *