الشريط الاخباريرياضة

تعادل ونقطة ثمينة لمنتخبنا أمام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم

حقق منتخبنا النقطة الأولى بعدما تعادل مع كوريا الجنوبية 0-0 اليوم الثلاثاء على ستاد تونكو عبدالرحمن في مدينة باروي الماليزية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

ونجح منتخبنا في احتواء الضغط الهجومي الكوري، وشن من جهته هجمات كادت تسفر عن خطف النقاط الثلاث.

وبدأ المنتخب الكوري المباراة بقوة وسنحت له الفرصة الأولى بالدقيقة الثامنة عبر تسديدة كوو جا-تشيول التي تصدى لها الحارس إبراهيم عالمة.

ورد المنتخب السوري عبر تسديدة من الجناح محمود المواس من مسافة بعيدة والتي اصطدمت بأحد المدافعين قبل أن يسيطر عليها الحارس الكوري كيم سونغ-غيو (19).

وسنحت فرصة جديدة للكوريين عند الدقيقة 29 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها لي جاي-سونغ من الجهة اليسرى وارتقى لها كيم يونغ-غوون ليحولها رأسية خطيرة فوق العارضة.

من جهته واصل منتخب سورية شن الهجمات المرتدة ومن إحداها تحولت تمريرة طويلة إلى محمود المواس لولا تدخل المدافع او جاي-سوك الذي حصل على بطاقة صفراء.

ومن جديد ضغط منتخب كوريا الجنوبية بقوة في بداية الشوط الثاني، ولكن حارس منتخبنا إبراهيم عالمة واصل تألقه، حيث أبعد تسديدة لي يونغ إثر تمريرة لي تشونغ-يونغ.

ومن هجمة مرتدة ضاعت أخطر الفرص لصالح منتخب سورية بعدما أرسل عمرو جنيات تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها رأفت مهتدي وحولها برأسه في اتجاه المرمى لكن الحارس الكوري كيم سيونغ-غيو تألق في إنقاذ مرماه والسيطرة على الكرة.

وفي الدقائق الأخيرة رمى الكوريون بكل أوراقهم من أجل تسجيل هدف الفوز، ولكن الدفاع السوري نجح في التعامل مع جميع هذه المحاولات.

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضا تعادلت الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، في حين تلتقي لاحقا قطر مع أوزبكستان في الدوحة.

وحافظت إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة لأوزبكستان، ونقطة لكل من الصين وسورية ولا شيء لقطر.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس الماضي فوز إيران على قطر 2-0 في طهران، وأوزبكستان على سورية 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول.

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم 6 تشرين الأول المقبل، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع قطر في سوون، والصين مع سورية في جيان، وأوزبكستان مع إيران في طشقند.

 

البعث ميديا || محمد عباس