تعرّف على فوائد زيت جوز الهند

 

التهاب المفاصل هو مرض شائع يسبب آلاما مبرحة، ويؤثر كثيراً على الصحة فيجعل الشخص المصاب به يجد صعوبة في التنقل بسبب تورم مكان الالتهاب، وأكدت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند هو علاج سحري لالتهاب المفاصل، وفي هذا التقرير نقدم أهم فوائد هذا الزيت في تخفيف وعلاج الالتهاب:

1- يقلل الالتهاب: تشير الدراسات أن زيت جوز الهند يقلل من الالتهاب فالاستخدام المنتظم للزيت يمكن أن يساعد في الحد من الالتهاب أساسا لأنه يحتوي على الأحماض المتوسطة، هذه الدهون تنتشر وتظل في الجسم لأطول وقت ممكن مقارنة بالدهون العادية، ويرى الكثير من الأطباء أن استخدام المضادات الحيوية لعلاج آلام المفاصل غير فعالة بشكل كافٍ، لأنها لا تخترق الغشاء الموجود حول المفاصل ولكن زيت جوز الهند يصل إلى هذه المناطق، ويعمل كمضاد حيوي لتطهير العدوى.

2- يقوي العظام: الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يساعد على تقوية العظام. فتستطيع العظام أن تتعامل مع ما تتعرض له من ضغط بشكل أفضل، وبالتالي الشعور بالألم يقل تدريجياً، كما أن هذا الزيت يساعد على تليين المفاصل المتصلبة ويعزز الحركة العضلات والمفاصل بشكل جيد.

3- يحسن تدفق الدم إلى المنطقة المصابة: يساعد زيت جوز الهند على تدفق الدم إلى المنطقة التي تعاني من الالتهاب، من خلال تعزيز الدورة الدموية، وتشير الدراسات أن استخدام هذا الزيت دافئاً وتدليكه على المنطقة المصابة يحسن النتائج بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *