مخلوف يبحث مع تشيانجين سبل تطوير التعاون الخدمي والإغاثي

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة رئيس اللجنة العليا للإغاثة المهندس حسين مخلوف مع سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق تشي تشيانجين، سبل تطوير التعاون القائم بين البلدين في المجالات الإغاثية والخدمية.

وأشار مخلوف خلال اللقاء إلى إمكانية التعاون في المجال البيئي عبر دعم مديريات النظافة في المحافظات ومجالس المدن من خلال تأمين قطع غيار للآليات المستخدمة وتأمين مستلزمات ترحيل النفايات الصلبة، بما يساعدها على إنجاز الأعمال المنوطة بها، إضافة لتعزيز التعاون القائم في المجال الإنساني عبر تقديم مواد غير غذائية مع إمكانية الاستفادة من الخبرات الصينية في مجال تدريب وتأهيل الكوادر المحلية في مرحلة إعادة الإعمار بخبرات وأيد وطنية.

ولفت مخلوف إلى المساعدات الإنسانية التي قدمتها الصين إلى الشعب السوري من “أجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة وأغطية” إلى جانب المساعدات الغذائية والطبية وغيرها، للإسهام في التخفيف من الآثار السلبية التي لحقت بالمواطنين السوريين نتيجة الممارسات الإجرامية للتنظيمات الإرهابية المسلحة.

إلى ذلك عبر السفير الصيني عن اهتمام الحكومة الصينية بتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا بالوقت نفسه أن الصين تقف إلى جانب الشعب السوري وتعمل على التخفيف من معاناته جراء الإرهاب الذي يتعرض له، مبديا استعداده للعمل على وضع أسس للتعاون الحالي والمستقبلي في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *