هذه الأطعمة تقاوم انخفاض ضغط الدم

يعتبر السقوط في فخ الضغط المنخفض من الأعراض الشائعة عند كثير من الناس ولذلك أسباب عدة منها عدم الأكل بشكل جيد طوال اليوم أو تعرض الشخص لمشكلة صحية، لكن هناك أطعمة وسوائل يمكن من خلالها استعادة مستوى الضغط المطلوب ومنها:

1- العسل: تناول ملعقة واحدة من العسل كفيلة بحل مشكلة الضغط المنخفض بمنتهى البساطة فما على المريض الذي يشعر بانخفاض الضغط سوى ملء ملعقة واحدة من العسل الأبيض وتناولها، والعسل الأبيض له هذا التأثير لما يحدثه تناوله من رفع ضغط الدم بشكل فوري.

2- السكر: يستخدم السكر لرفع معدلات الضغط كذلك لما يضيفه للدم من سعرات حرارية تتسبب على الفور في رفع معدل ضغط الدم وبالتالي التغلب على أزمة الضغط المنخفض.

3- الملح: أخذ ملعقة من الملح ووضعها على طرف اللسان يتسبب في رفع مباغت لضغط الدم ولذا يلجأ للملح أغلب من يصابون بانخفاض مفاجئ في الضغط.

4- الماء: تجرع جرعة كبيرة من الماء يساهم بشكل كبير في التغلب على الجفاف وهو المشكلة التي ينجم عنها انخفاض ضغط الدم، وبالتالي فإنعاش الجسد بقليل من الماء يساهم في التغلب على انخفاض ضغط الدم.

5-الزبيب: من العناصر الغذائية التي يمكن لها أن تساعد على الاستفاقة من الشعور المتعلق بانخفاض ضغط الدم، تناول خمسة عشر من الزبيب يمكن أن يحل المشكلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *