محليات

رفع أجور ساعات التدريس للوكلاء أهم مطالب مجلس محافظة دمشق

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في أولى جلسات دورته العادية الخامسة لعام 2016 بضرورة التشدد في متابعة ومراقبة المدارس الخاصة والتأكد من تحقيقها الشروط التعليمية المطلوبة، والزامها بعدم التلاعب بأقساط الخدمات ورفعها بشكل عشوائي لكون العديد منها لا تلتزم بالخدمات المطلوبة والضرورية رغم تقاضيها رسوم تسجيل عالية.

ودعا أعضاء المجلس إلى حل مشكلة المياه في المدارس ورفع أجور الساعة التدريسية بالنسبة للمعلمين الوكلاء وإعادة طبيعة العمل إلى 7بالمئة للإداريين، لأن الغاءها تسبب في نقص كبير بالكادر الإداري في مدارس دمشق الذين عادوا للتدريس.

وأشاروا إلى أهمية الإسراع في الإعلان عن مسابقة للمدرسين لاستدراك النقص الحاصل في الكادر التدريسي والاستفادة من القوى العاملة في مراكز الإقامة المؤقتة، وضرورة إعلان المخاتير عن تسعيرة الخدمات التي يقدمونها وتفعيل عمل لجان الأحياء والتشدد في مراقبة أسعار المنشآت السياحية.

وفي إطار ردهم أكد الأمين العام لمحافظة دمشق الدكتور بشار الحفار أنه تجري حالياً دراسة أسماء لجان الأحياء من قبل المكتب التنفيذي بهدف تفعيلها وتعزيز دورها.

وبالنسبة لوضع المدارس بين مدير تربية دمشق محمد مارديني أن التربية طلبت من مديري المدارس عدم التشدد باللباس المدرسي والتقيد فقط بلون اللباس، مؤكدا أن المديرية مستعدة لاستقبال أي شكوى بخلاف ذلك، مشيرا إلى أن حصة دمشق من الحقائب المقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” تبلغ 130 ألف حقيبة، سيتم توزيعها على الطلاب من الصف الأول حتى الصف الرابع وسيتم العمل لرفع الحصة إلى 200 ألف حقيبة، حيث تم تحديد المدارس التي سيتم فيها التوزيع ولا سيما على تلك التي تضم طلابا مهجرين.

إلى ذلك أكد رئيس فرع دمشق لنقابة المعلمين عهد كنج استكمال دراسة رفع أجور ساعات المعلمين المكلفين إلى نحو 400 ليرة سورية، مشيرا إلى أنه سيتم الاعلان عن اجراء مسابقات في مختلف الاختصاصات التدريسية لملء الشواغر مع بداية عام 2017 في مختلف المحافظات.