محليات

«المالية»: افتتاح دورة للمتقدمين لنيل شهادة محاسب قانوني

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أهمية وتأثير مهنة المحاسب القانوني في عمل المؤسسات والشركات الاقتصادية لجهة مساهمته في الوصول إلى الحقيقة بمساعدة مبادئ ومعايير المحاسبة الدولية.

وأشار حمدان خلال افتتاح الوزارة دورة محاسبين قانونيين لعام 2016 للمتقدمين لامتحان نيل شهادة “محاسب قانوني” على مدرج جمعية خريجي المعاهد التجارية بدمشق، إلى ضرورة التأهيل العملي إلى جانب الدراسة للمحاسب القانوني كي يصبح خبيراً عالي المستوى، لافتا إلى أن الامتحان سيكون بالطريقة التقليدية وليس مؤتمتاً.

من جهته قدم فؤاد بازرباشي رئيس جمعية المحاسبين القانونيين لمحة تاريخية عن الجمعية ملخصاً أهدافها في السعي لتنظيم مهنة المحاسبة وتدقيق الحسابات ورفع مستواها والارتقاء بها يضاف إلى ذلك تطوير أساليب المهنة وإرسائها على قواعد صحيحة وأصول سليمة كذلك المساهمة في الأبحاث الاقتصادية والمالية والمحاسبية.

وتشمل الدورة التي تستمر لغاية الثامن من الشهر القادم معلومات في معايير المحاسبة والتدقيق الدولية ومعلومات في القانون 24 وتعديلاته، إضافة إلى معلومات في تحليل القوائم المالية بمشاركة أساتذة مختصين.

وكانت وزارة المالية “مديرية المحاسبين القانونيين” أعلنت عن بدء قبول طلبات الراغبين بالتقدم لامتحان نيل شهادة محاسب قانوني، ممن تتوفر لديهم الشروط المنصوص عليها في القانون رقم 33 لعام 2009 المتضمن تنظيم مهنة المحاسبة والتدقيق والضوابط المقررة من مجلس المحاسبة والتدقيق وذلك خلال الفترة من 4-10-2016 و لغاية 31-10-2016.