دولي

ألمانيا: الشرطة تداهم وتقتحم أكثر من200 شقة تعود لإرهابيي “داعش”

نفذت الشرطة الألمانية اليوم سلسلة عمليات دهم واقتحام لأكثر من مئتي مكان وشقة يوجد فيها عناصر وأشخاص يقومون بالترويج والتجنيد لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وكالة رويترز عن وزارة الداخلية الألمانية قولها.. إن “المئات من ضباط الشرطة الألمانية نفذوا عمليات مداهمة وتفتيش في أكثر من مئتي مكتب ومسجد وشقة تعود لعناصر ومؤيدين لتنظيم “داعش” ينتمون لمجموعة متطرفة تطلق على نفسها مسمى “الدين الحق” في عشر ولايات غرب ألمانيا والعاصمة برلين”.

وتشهد العديد من الدول الغربية حالة استنفار أمني خوفا من ارتداد الإرهاب الذى دعمته بعض تلك الدول وتغاضت عن جرائمه في سورية والمنطقة إلى أراضيها ولا سيما بعد وقوع هجمات إرهابية في مدن أوروبية عدة.

من جهته أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره للصحفيين أن “منظمة “”الدين الحق” تواصلت مع شبان ألمان وأقنعت 140 منهم بالانضمام إلى الإرهابيين في سورية والعراق”” مشيرا إلى أن “عدد الأعضاء في الجماعة يبلغ عدة مئات”.

وحذرت الاستخبارات الألمانية من خطر هذه المجموعة التي تعمل على الترويج للتطرف والإرهاب وتساعد على تجنيد الأشخاص حتى يتم إرسالهم إلى سورية والعراق للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت دراسة بحثية إحصائية أعدها مركز الدراسات الألماني فيريل كشفت في آب الماضي أن مجموع الإرهابيين الأجانب من كل الجنسيات الذين انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية منذ نيسان 2011 وحتى نهاية 2015 بلغ 360 ألفا قتل منهم 95 ألفا فيما تم صرف نحو 45 مليار دولار لتمويل الأعمال الإرهابية وشحنات الأسلحة التي قامت عدة دول بنقلها للإرهابيين.