طلائع البعث تفتتح الملتقى الوطني الثالث لفنون الأطفال في اللاذقية

تحت عنوان (براعم الياسمين ترسم أمجاد تشرين) افتتحت منظمة طلائع البعث فرع اللاذقية اليوم الملتقى الوطني الثالث لفنون الأطفال وذلك في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية و افتتح الملتقى بمعرض لفنون الأطفال تشارك فيه مدارس (جورج ميخائيل حمود – سليم عمران – وأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من مدرسة توفيق حمود) يتضمن رسومات تحاكي بطولات الجيش العربي السوري وأشغال يدوية و لوحات فنية من توالف البيئة.
%d8%b7%d9%84%d8%a7%d8%a6%d8%b9-1
وتخلل الافتتاح عرضا لفيلم وثائقي يحمل عنوان (أطفال طلائع البعث يعبرون السماء غيمة غيمة) يفضح جرائم الإرهاب بحق الطفولة وما خلفته من آثار نفسية سلبية على الأطفال.
وتحدث الدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب عن دور منظمة طلائع البعث في تنشئة أطفالنا على احترام ثوابت الوطن وركائزه وتنمية مواهبهم وقدراتهم والتعبير عن أفكارهم من خلال الفنون التي يقدمونها ومحاكاتهم للواقع الذي نعيشه ولصمود الجيش العربي السوري وتحقيق الانتصارات ودحر الإرهاب.
كما أكد الرفيقان نبيل العبدة أمين فرع الطلائع في اللاذقية وهيسم أبو مغضب عضو قيادة منظمة طلائع البعث على انطلاق الملتقى من قول القائد السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد (رعاية أطفالنا ضمانة لمستقبل شعبنا) بهدف الارتقاء بفنون الأطفال وتنمية الذائقة الفنية والحس الإبداعي وأن الملتقى يجسد الدور الوطني والريادي للمنظمة في تنشئة أجيال واعدة تحمل الولاء المطلق للوطن وتخلد شهداءه وتعتز ببطولات حماة دياره .
يستمر الملتقى ثلاثة أيام وتضمنت فعاليات اليوم الأول محاضرة حول أهمية الفنون كلغة تعبيرية عند الأطفال والخصائص المميزة لفنون الأطفال ومحاضرة عن علاقة الفن بالتعليم والتعلم ودور فنون الأطفال في عملية التربية المتكاملة ووسائل التعبير الفني.

اللاذقية – البعث ميديا – عائدة أسعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *