محليات

اللاذقية.. مطالب بتشديد الرقابة التموينية وكبح ارتفاع الأسعار

أفرد مجلس محافظة اللاذقية اجتماع جلسته الأولى للدورة العادية السادسة برئاسة الدكتور أوس عثمان رئيس المجلس للواقع التمويني والتسويق الزراعي.

وتمحمورت مداخلات أعضاء المجلس حول تفعيل إجراءات مراقبة أسعار المواد التموينية والتأكد من صلاحيتها وملاحقة المتلاعبين بهما وتحويلهم إلى القضاء المختص ومراقبة جودة الألبان والأجبان.

كما طالب الأعضاء بالاستمرار في تسويق الحمضيات واستجرارها من قبل مؤسسات التدخل الإيجابي، وإحداث معمل للعبوات البلاستيكية والتعويض على المواطن بمبالغ مادية بدلا من البطاقات التموينية وتشكيل ورشات عمل لتسعير المواد التموينية وغيرها كالمفروشات والألبسة.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم أنه تم خلال هذا العام تنظيم 5000 ضبط تمويني ويتم بشكل دائم الكشف عن حالات الغش في المواد التموينية ولا يتم التهاون بشأنها، لافتا إلى أنه تم استجرار كميات من وقود التدفئة لاستخدامها في قطاعات أخرى، كما يتم العمل على تعديل أسعار السلع مثل الألبسة وغيرها.

فيما أوضح مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق سموءل مخلوف أن المؤسسة سوقت حتى الآن 900 طن من الحمضيات، وتم حاليا تحديد سعر بعض الأصناف من الحمضيات بمبلغ 60 ليرة للكيلوغرام الواحد متضمنا سعر العبوة، كما تم الأسبوع الماضي توزيع 50 طنا من السكر بسعر 300 ليرة في صالات البيع.

وبيّن مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية المهندس آصف مخلوف أن العمل يجري بوتيرة متسارعة لوضع صالات ومنافذ تسويقية جديدة في الخدمة.

البعث ميديا- اللاذقية: مروان حويجة