محليات

الإنشاءات المعدنية تخطط لمشروع أبراج توتر عالي

صرح المدير العام لشركة الإنشاءات المعدنية والصناعات الميكانيكية المهندس زياد يوسف أن عدد العقود التي وقعتها منذ بداية العام بلغ 20 عقدا تصل قيمتها إلى نحو 900 مليون ليرة.

وأوضح يوسف إن هذه العقود تتضمن تصنيع الأبراج الكهربائية وإصلاحها وتقديم وتركيب أجهزة الطاقة الشمسية وإصلاحها وتصنيع وإصلاح أسرة معدنية ومراجل و هناغر معدنية وأسياخ حديدية.

وكشف المهندس زياد يوسف أن الشركة تخطط لإقامة مشروع تصنيع الأبراج الكهربائية ذات التوتر العالي، وأن هناك مباحثات حاليا مع احد مستثمري القطاع الخاص بخصوص هذا المشروع، معتبرا أن إقامة هذا المشروع ستسد حاجة سورية من أبراج التوتر العالي التي يتم استيرادها، وبالتالي توفير القطع الأجنبي وتأمين احتياجات وزارة الكهرباء الحالية والمستقبلية، إضافة إلى الريعية الاقتصادية التي يمكن أن تتحقق للشركة.

وأكد يوسف أن الشركة مستعدة لتنفيذ كل الأعمال والإنشاءات المعدنية في كل الجهات العامة وفي مختلف المحافظات ضمن اختصاصاتها وتوقيع عقود التصنيع والإنشاء والإصلاح “مهما كانت قيمتها” لاستثمار الطاقات البشرية وتوظيف الخبرات الفنية المتوفرة في مقر الشركة ومعمل الوليد التابع لها بحمص، لافتا إلى أن كل العقود يتم تنفيذها ضمن المدد الزمنية المحددة أو قبل انتهائها مع المحافظة على جودة الأداء.