أعراض تشير إلى وجود مشاكل بـ”الكلى”

وفقا لتقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” فإن الكلى الصحية تحافظ على سلامة وظائف الجسم وعملها بشكل صحيح مثل تحقيق التوازن في الجسم واستقرار مستوى ضغط الدم، وعند وجود أي خلل في عمل الكلى الجسم كله يمكن أن يكون عرضة للخطر.

وذكر التقرير 6 أعراض تشير إلى أن الكليتين لا تعملان  بشكل صحيح، وتشمل الآتي:

1.تغير لون البول وتكرار التبول: فقد يوجد بالبول رغوة أو يكون داكن اللون، ويعاني البعض من مشكلة أثناء التبول إما التبول بكميات أقل أو بإفراط.

2.تورم الأطراف والمفاصل: إذا كنت تلاحظ أن الأطراف والمفاصل ووجهك بدأ يتورم فذلك يكون دليل على ضعف أداء الكلى.

3.انقطاع التنفس المتكرر: إذا كنت غالبا ما تتعرض لانقطاع التنفس المتكرر فهذا قد يشير إلى الفشل الكلوي، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو تراكم السموم الزائدة في الجسم التي تؤدي إلى انخفاض خلايا الدم الحمراء في الجسم، في هذه الحالة لن يكون الجسم قادرا على الاحتفاظ بمستويات الأكسجين.

4.الشعور بطعم معدني في الفم: فيحدث هذا الطعم عندما تتبدد السموم في الدم، فهذا يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة جدا والشعور بطعم معدني في الفم نتيجة التغيرات المفاجئة في المواد الغذائية وفقدان الشهية التي تؤدي إلى تلف الكلى.

5.ضعف الذاكرة والدوخة: إذا كنت تعاني من مشاكل الكلى أو الفشل الكلوي سيكون هناك انخفاض في كمية الأكسجين التي تدخل الدماغ، وهذا يؤدي إلى الدوخة وضعف الذاكرة والتركيز والدوار الخفيف.

  1. الشعور بألم شديد: إذا كنت تشعر بألم شديد من الجزء السفلي من القفص الصدري، وإذا كان لديك حصى بالكلى أو التهاب المسالك البولية سيكون الألم أكثر شدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *