صحة

مشروبات لإزالة السموم من الجسم ليلا..تعرف عليها

قد لا يعرف الكثيرون أن أفضل وقت لتنظيف الجسم من السموم في الليل، والكبد هو الجهاز المسئول عن تخليص الجسم من هذه السموم.

ولكي يقوم الكبد بوظائفه بشكل صحيح، فمن المهم أن يكون الشخص نائما نوما عميقا قبل عملية إزالة السموم من الكبد، كما ينبغي أن يكون هناك ما يكفي من السوائل في الجسم أثناء النوم لطرد السموم بسهولة، وتخليص الجسم من الملوثات، وهذا الأمر لا يجعل الجسم فقط في صحة جيدة ولكن يساعد أيضاً في حرق الدهون وإنقاص الوزن.

هناك بعض المشروبات غير المكلفة التي تجعل الجسم رطباً وتساعد على إزالة السموم من الجسم أثناء الليل، والتي رصد بعضها موقع Positive Med:

1- عصير الماء بالليمون: هذا المشروب يوصي خبراء التغذية بتناوله بشكل يومي، فله تأثير فعال على إزالة السموم من الدم، وينصح الخبراء بتناوله دافئاً، لأن المشروبات الباردة يمكن أن تسبب صدمة في الجسم كما أنها تأخذ الحرارة من الجهاز الهضمي لتقوم بتدفئتها.

2- الشاي بالنعناع: هو شراب صحي يحسن عملية الهضم وخصوصا بعد وجبات الطعام.

3- الزنجبيل بالشاي والليمون:  مشروب الزنجبيل بالشاي والليمون يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى، التي تحسن التمثيل الغذائي، كما أن هذا المشروب يقلل من التهاب النسيج الخلوي فهو يزيد من حرارة الجسم التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية والتخلص من السموم.

فينصح الأطباء بوضع القليل من الزنجبيل مع عصر نصف ليمونة في كوب ماء وغليه وتركه لمدة 15 دقيقة، وتناوله 3 مرات أسبوعياً قبل النوم.

4– الشوفان بالعسل: يحتوي الشوفان على كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن التي تحسن الهضم وتطهر الكبد والأمعاء، كما أن هذا المشروب يساعد على الاسترخاء ويساعد على الحصول على ساعات نوم ليلة جيدة.

وينصح الأطباء بتناوله ثلاث مرات أسبوعياً ليلاً.