سورية

بوتين: القصف على المستشفى الروسي في حلب كان متعمدا وردود أفعال ضعيفة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القصف الذي استهدف المستشفى الروسي المتنقل في حلب كان متعمدا مشيرا إلى ان ردود أفعال المنظمات الحقوقية الدولية على هذا الهجوم كانت “ضعيفة للغاية”.

ونوه بوتين خلال تقليده اليوم الناشطة الحقوقية /يليزافيتا غلينكا/ المعروفة باسم /الدكتورة ليزا/ الجائزة الحكومية تكريما لنجاحاتها في مجال الأعمال الخيرية والدفاع عن حقوق الإنسان بموقفها من الأوضاع في سورية وبالكلمات الطيبة التي ذكرت فيها الممرضتين الروسيتين اللتين قتلتا خلال قصف الارهابيين المستشفى الروسي المتنقل في حلب مشددا على أن مهمة الأطباء الروسيين في هذه المدينة إنسانية بحتة.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أكد في تصريح له أول أمس أن الارهابيين الذين قصفوا المشفى الروسى المتنقل فى حي الفرقان بحلب الاثنين الماضي بقذائف مباشرة ما أدى الى مقتل طبيبتين روسيتين واصابة عدد من الاشخاص بجروح كانوا على علم مسبق بإحداثيات موقعه.

بدورها أعلنت الدكتورة ليزا أثناء مراسم التكريم في الكرملين أنها ستتوجه غدا إلى منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا ومن ثم مباشرة إلى سورية لتعمل هناك بجانب عشرات المتطوعين الذين يقدمون المساعدات الإنسانية للسوريين مضيفة.. إنه لا يمكننا أبدا أن نكون واثقين من أننا سنعود أحياء لأن الحرب هي جهنم على الأرض.

يشار إلى أن الدكتورة ليزا مديرة منظمة “المساعدة العادلة” اشتهرت بتنظيمها مناوبات متطوعين لمساعدة المشردين في شوارع موسكو وبعد بداية النزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا بدأت القيام بزيارات مكوكية إلى منطقة النزاع لتصطحب معها إلى موسكو أطفالا مصابين ومرضى من هناك.