وصول 7 حافلات تقل جرحى ومرضى من كفريا والفوعة إلى معبر الراموسة بحلب

وصلت 3 حافلات جديدة على متنها عشرات الجرحى والمرضى من أهالي بلدتي كفريا والفوعة إلى منطقة الراموسة جنوب مدينة حلب تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة في جبرين.

وفي وقت سابق اليوم وصلت إلى معبر الراموسة جنوب مدينة حلب 4 حافلات تنقل عددا من الجرحى والمرضى من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل التنظيمات الإرهابية.

وذكرأن الحافلات تنقل على متنها 261 من الجرحى والمرضى ومرافقيهم ومن المقرر وصول 6 حافلات إضافية قادمة من كفريا والفوعة في وقت لاحق ليجري نقل جميع الحالات الإنسانية إلى مركز جبرين للإقامة المؤقتة حيث قامت محافظة حلب بتحضير أماكن اقامة مجهزة بمختلف المواد الاساسية لاستقبالهم.

وتأخر وصول الحافلات من كفريا والفوعة أكثر من 10 ساعات بسبب استهداف التنظيمات الإرهابية التكفيرية أمس لعدد من الحافلات في محيط بلدتي كفريا والفوعة ما أدى إلى احتراق بعضها واستشهاد أحد السائقين بعد إصابته برصاص الإرهابيين.

إلى ذلك خرجت من أحياء الزبدية وصلاح الدين والمشهد والأنصاري في الجهة الشرقية من مدينة حلب 51 حافلة تنقل دفعة جديدة من الإرهابيين وعائلاتهم باتجاه الريف الجنوبي الغربي.

وأفادت سانا بان الحافلات قامت بإخراج 4370 من الإرهابيين وعائلاتهم ومن المقرر أن يتم إخراج دفعة جديدة في وقت لاحق اليوم في إطار اتفاق لإجلاء الحالات الإنسانية وعدد من العائلات من كفريا والفوعة وإخراج الإرهابيين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وعاد الاتفاق إلى حيز التنفيذ بعد ان تم تعليقه يوم الجمعة الماضي بسبب خرقه من قبل الإرهابيين الذين استهدفوا معبر الراموسة جنوب حلب ومعبر باقلو في منطقة السقيلبية إضافة إلى قيامهم بتهريب عدد من المختطفين وأسلحة ثقيلة من الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *