الشريط الاخباريسورية

المحلل التشيكي داندا: الانتصار على الإرهاب في حلب له أهمية إستراتيجية

أعان المحلل السياسي التشيكي فاتسلاف داندا أن الانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري في حلب على التنظيمات الإرهابية وداعميها يحظى بأهمية استراتيجية إضافة إلى أهميته النفسية والسياسية لكل المنطقة.

وأشار داندا في مقال نشره اليوم في موقع بروتي برودو الالكتروني إلى أن “تحالف الفظائع المؤلف من تركيا و اسرائيل وقطر والولايات المتحدة والسعودية قد مني بهزيمة شنيعة في حلب” وأن الحملة الإعلامية والدعائية الغربية على سورية وروسيا القائمة الآن تستهدف تشويه الانتصار الكبير في حلب .

وبين داندا أنه على خلاف ما يتم تسويقه من قبل العديد من وسائل الإعلام الغربية فإن الأغلبية الساحقة من سكان حلب احتفلت بشكل كبير بهذا النصر وبالتخلص من الإرهاب غير أن هذا الأمر لا يناسب الدعاية الغربية البدائية ولذلك لا يتم الحديث عنها بل تحاول هذه الدعاية استغلال معاناة المدنيين لشن هجمات مضللة على سورية وروسيا.

ولفت داندا إلى أن “الحاجة ضرورية للتذكير دائما بأن سورية كانت دولة مزدهرة وأن الرئيس بشار الأسد منتخب بشكل ديمقراطي أما من قام بتخريب سورية فهي هذه المجموعات الارهابية بدعم من السعودية واسرائيل وقطر وتركيا والغرب”.

وأضاف إن “الغرب وظف أموالا كبيرة كي يكرر السنياريو الليبي في سورية غير أنه أخفق في ذلك بفضل صمود السوريين ودعم روسيا ودول أخرى لسورية”.