لتشغيل ذوي الإعاقة.. افتتاح مشغل للتطريز والخياطة في حماة

افتتحت مطرانية السريان الارثوذكس في حي الشيخ عنبر بمدينة حماة أمس مشغل “رجاء الحياة للتطريز والخياطة” لتأهيل وتشغيل ذوي الإعاقة المنفذ مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية.

وأوضح محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أن المشغل يشمل المستهدفين من أبناء المحافظة وكل أفراد هذه الشريحة من باقي المحافظات الوافدين إلى حماة لتعم الفائدة على الجميع وينتقل أفراد هذه الشريحة الاجتماعية إلى موقع الإنتاج والإبداع.

وأشار المطران سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس للسريان الارثوذكس إلى أهمية هذا المشروع الإنساني والخيري في استثمار طاقات وإمكانيات ذوي الإعاقة وإدماجهم في مجتمعاتهم، لافتاً إلى أنه تم تزويد المشغل بأحدث ماكينات التطريز والخياطة للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

من جهته أوضح الأب بولس راعي كنيسة السريان الأرثوذكس أن هذه الخطوة من شأنها تبديد وإزالة مشاعر العزلة لدى ذوي الاعاقة وخلق الإحساس لديهم بأنهم أشخاص فاعلون ومنتجون، مبينًا أن للمشروع شقين الأول إنتاجي من خلال تامين فرص عمل لهذه الشريحة الاجتماعية والثاني تدريبي عبر تأهيل هؤلاء على مهنة الخياطة وما يتعلق بها من أعمال التفصيل والتطريز والحبكه والدرزة.

وقدم المطران سلوانس بطرس النعمة الدروع التكريمية لمحافظ حماة وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري ورئيس مجلس المدينة المهندس محمد باشوري تقديراً لمساهمتهم في التحضير وانطلاقة هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *