البرازي يتفقد القريتين ويتابع الشأن الخدمي والمعيشي للأهالي

زار محافظ حمص طلال البرازي وعدد من مديري المؤسسات الخدمية مدينة القريتين في حمص، وذلك بهدف تعزيز صمود الاهالي العائدين إلى منازلهم ومتابعة تحسين الواقع الخدمي والمعيشي لهم.

وشملت الجولة مخبز القريتين الذي عاد للعمل مباشرة بعد أن اعاد الجيش العربي السوري إليها الأمن والاستقرار، حيث تقدر طاقته الأنتاجية حاليا بنحو 3200 ربطة خبز يوميا وفق مدير المخبز عبد الحميد العبد لله الذي أكد أن المخبز يخدم القريتين وجوارها وأن جميع مستلزمات الأنتاج متوفرة.

وللوقوف على الواقع التربوي والتعليمي تفقد المحافظ واقع العملية التربوية والتعليمية في مدرسة الشهيد محمد علي زرير للتعليم الاساسي وقدم الحقائب المدرسية على التلاميذ الذين يقدر عددهم ب 245 تلميذا وتلميذة.

كما اطلع البرازي على أعمال التأهيل لمبنى مجلس مدينة القريتين الجديد وتأهيل مركز خدمة المواطن الذي من المقرر اعادة استثماره وتفعيله خلال أقل من شهرين وفقا لرئيس مجلس مدينة القريتين المهندس برهان الحميد وذلك بهدف تقديم مختلف الخدمات والمعاملات للمواطنين.

كما شملت الجولة تفقد واقع العمل بمشفى القريتين حيث بين معاون مدير الصحة بحمص الدكتور عبد الهادي الصوفي أنه تم ترميم المشفى وتجهيزه حديثا ليقدم الخدمات الصحية والطبية كافة للمواطنين حيث يضم الصيدلية واللقاحات وخدمات الصحة الانجابية وعلاج حالات الاصابة باللايشمانيا وكل الخدمات الاسعافية.

مدير فرع الشركة العامة للكهرباء بحمص المهندس مصلح الحسن لفت إلى أنه تم انجاز العديد من الاعمال كتأهيل الشبكة الكهربائية التي كانت متضررة بشكل شبه كامل، حيث تم تركيب عشرة مراكز تحويل باستطاعات مختلفة ومد شبكات توتر منخفض بحدود 16 كيلومترا ما أمن الكهرباء لنحو 680 عائلة بالقريتين.

وفي ختام جولته بالقريتين أكد المحافظ إن الجولة تأتي في اطار المتابعة الدورية والمستمرة لواقع مدينة القريتين ولتعزيز صمود الاهالي العائدين إلى منازلهم والذين بلغ عددهم نحو 1800 عائلة، لافتا إلى استمرار الجهود في تنفيذ العديد من الأعمال التي لها علاقة بالتأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *