الشريط الاخباريعربي

البحرين.. مطالب محلية وأممية ودولية بوقف قرار إعدام 3 معتقلين فورا

طالبت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالإعدام خارج إطار القانون د. أجنيس كالامارد السلطات البحرينية بوقف قرار الاعدام فورا.
وكان عوائل المعتقلين الثلاثة المحكومين بالإعدام سامي مشيمع وعلي السنكيس وعباس السميع قد تلقوا اتصالا مفاجئا اليوم بضرورة الحضور إلى سجن جو ظهرا للقاء أبنائهم.
وتخوف العوائل والنشطاء من أن تكون السلطات قد باشرت بإجراءات تنفيذ الحكم خاصة وأن الزيارة لم تكن مجدولة وأن الحكم بعد التثبيت الأخير بات باتا.
وكانت محاكم النظام التمييزية قد أصدرت في 9 كانون الثاني حكما باتا بإعدام 3 شبان في قضية حادثة الديه المشبوهة التي قالت وزارة الداخلية إن ضابطا إماراتيا برفقة منتسبين للأجهزة الأمنية قضوا خلالها.
هذا وعبر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد حيال تصاعد خطر تنفيذ حكم الإعدام الوشيك بحق ثلاثة معتقلين سياسيين على خلفية حادثة الديه المشبوهة.
وطالب المركز في بيان كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي وجميع حلفاء النظام والمؤسسات الدولية للضغط على حكومة التعيين في البحرين لإلغاء أحكام الإعدام.
بدورها، قالت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش سارة ليا ويتسن إن “إعدام مواطنين بحرينيين سيكون له ارتدادات سياسية وأمنية كارثية”.