الشريط الاخباريسورية

بروجردي: سورية الجبهة الأمامية للمقاومة والحرب عليها جاءت بتخطيط غربي

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي إن سورية هي الجبهة الأمامية للمقاومة مشيرا إلى أن الحرب التي فرضت عليها جاءت بتخطيط من الولايات المتحدة وحلفائها والكيان الصهيوني.

وأوضح بروجردي في مقابلة مع مجلة مرايا الدولية نشرت اليوم أن “الطرف المعادي أدرك أن كل الهزائم التي مني بها الكيان الصهيوني وداعموه كان بفضل التماسك والتنسيق القوى بين جبهة المقاومة وفي مقدمتها إيران وسورية والمقاومة اللبنانية” مشيرا إلى أن هذا الطرف أراد كسر حلقة جبهة المقاومة فكان خيارهم سورية التي تشكل حلقة الوصل الأساس في هذه الجبهة.

وأكد بروجردي أن تحرير مدينة حلب من الإرهاب أمر بالغ الأهمية وأكبر دليل على ذلك كان “حشد القوى المعادية كل طاقاتها للحيلولة دون تحقيق الانتصار في هذه المدينة إلا أن سورية شعباً وجيشاً وقيادة انتصرت في هذه المعركة وقد ساهم حلفاء سورية في هذا النصر”.

وردا على سؤال حول موقف إيران من اجتماع أستانة قال بروجردي “نحن منذ اللحظة الأولى أعلنا أن الحل في سورية يجب أن يكون سياسياً وما زلنا متمسكين بهذه الرؤية وقد حضرنا في محادثات موسكو وجنيف ونرحب بمحادثات أستانة”.

ومن المقرر عقد محادثات أستانة في الـ 23 من الشهر الجاري بهدف المساعدة على دفع عملية تسوية ألازمة في سورية.