زيادة مخصصات البنزين لسيارات تجارة الجملة في السويداء

وافقت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء على توزيع مادة الغاز المنزلى بموجب أرومات دفتر قسائم الغاز المعتمد من قبلها وفقا لدفتر العائلة.
كما وافقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم على تزويد عدد من الجهات العامة بكميات من مادتى المازوت والبنزين لزوم العمل والتدفئة وزيادة الكميات المخصصة من مادة البنزين للسيارات العائدة لتجار الجملة بالمحافظة والتى تقوم بنقل وتوزيع المواد الغذائية.
وطلب محافظ السويداء عامر ابراهيم العشى من مديرية التربية اعداد كشف بكميات مادة المازوت الموزعة على المدارس لاغراض التدفئة منذ بدء عملية التوزيع للموسم الحالى اضافة الى أسماء المدارس التى حصلت على مخصصاتها من المادة والمدارس التى لم تحصل حتى تاريخه ليصار الى تقدير الكميات المتبقية من عملية التوزيع وتأمينها.
وأشار المحافظ الى ضرورة اعطاء الاولوية فى عملية توزيع المازوت لأغراض التدفئة حاليا لافتا الى أنه سيتم تخصيص طلب كل يومين لتوزيع الدفعة الثالثة على الاسر فى مدينة السويداء وقرى المنطقة الشرقية .
بدوره لفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ثائر سعيد الى أن  عدد البطاقات الذكية التى تم توزيعها على الاليات العاملة على المازوت بالمحافظة بلغ /3761/ بطاقة لسيارات البيك اب و/851/ بطاقة للباصات والسرافيس و/48/ بطاقة للاليات الهندسية والفنية مشيرا الى أن تلك الاليات بحاجة الى كمية/200/ الف ليتر من المازوت لزوم عملها كل عشرة أيام.
من جهته أشار مدير محروقات السويداء المهندس خالد طيفور الى أن توزيع مادة المازوت يتم وفق الاولويات وللقطاعات الاكثر احتياجا وهى المياه والكهرباء والصحة والافران والنقل والتدفئة مع وجود نقص فى طلبات مادة المازوت الواردة للمحافظة.
وبين مدير الزراعة المهندس أيهم حامد أن الكميات اللازمة لاستكمال تنفيذ الخطة الزراعية للمحاصيل الحقلية للموسم الزراعى الحالى من مادة المازوت تبلغ/153/ الف ليتر وتمثل الاحتياجات خلال أشهر كانون الثانى وشباط واذار للعام الحالى مبينا أنه يتم تغطية احتياجات الفلاحين حاليا بمعدل طلب يوميا من المازوت .
حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران وعضو المكتب التنفيذى المختص لمجلس المحافظة حسين صافى ورئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء فيصل سيف ومديرو الاقتصاد والمحروقات والزراعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *