روسيا تخطط لإدخال مقاتلات «ميغ35» في حربها على الإرهاب

أعلن القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية الفريق أول فيكتور بونداريف اليوم أن قواته تعتزم استخدام مقاتلات “ميغ 35” كبديل عن المقاتلات الخفيفة الحالية بكل أنواعها.

وقال بونداريف في تصريح لوكالة” سبوتنيك” ..”نحن بحاجة إلى الطائرات من طراز “ميغ 35″ وبعد فترة زمنية قليلة سنقوم بتبديل كل أنواع المقاتلات الخفيفة بها” موضحا أنه وبعد انتهاء تجارب الطيران على هذه الطائرات الجديدة في صيف العام الجاري تخطط القوات الفضائية الروسية لشراء الدفعة الأولى منها والتي تضم 30 طائرة حيث من المقرر بالإجمال شراء نحو 170 طائرة لتحديث أسطول المقاتلات الروسية بشكل كامل”.

وأضاف بونداريف ” إن العالم لا يشهد نزاعات عسكرية كبيرة بل توجد نزاعات محدودة ولذلك فنحن بحاجة إلى مثل هذه الطائرات بالذات والتي يبلغ مداها الأقصى للطيران 5ر3 الاف كيلو متر”.

يذكر أن طائرة “ميغ 35” هي مقاتلة متعددة المهام وقد جاءت تطويرا لمقاتلة “ميغ 29 كي كي يو بي “ولمقاتلة” ميغ 29 إم إم2 ” من حيث الفاعلية القتالية وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام وخواصها أثناء الاستخدام .

وتتمتع هذه المقاتلة بالقدرة على نقل حمولة قتالية تصل إلى 7 أطنان و تصل سرعتها القصوى حتى “2700” كيلومتر في الساعة .. فيما يبلغ نصف قطر مدى الطيران الحربي 1000 كيلومتر والإرتفاع العملي الأقصى 17500 متر.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن يوم أمس عن بداية اختبارات طيران المقاتلة ” ميغ 35″ معرباً عن أمله في أن تعزز المقاتلة الجديدة قوة الجيش الروسي بشكل كبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *