الشريط الاخباريسلايدسورية

العلم الوطني يرفرف فوق نبع الفيجة.. عودة المياه لدمشق خلال أيام

دخلت صباح اليوم قوات الجيش العربي السوري بلدة عين الفيجة بريف دمشق بعد أن واصلت عمليتها العسكرية الهادفة لاستعادة منطقة وادي بردى بالكامل.

ووفقا لمصادر البعث ميديا من داخل المنطقة فقد شهدت المنطقة دخول قوات الجيش الى منشأة عين الفيجة وتم رفع علم الجمهورية العربية السورية فوق المنشأة.

وأكد المهندس علاء ابراهيم محافظ ريف دمشق تواصل جهود وحدات الهندسة في الجيش لنزع كافة الألغام التي زرعها الإرهابيون في نبع الفيجة وذلك تمهيداً للبدء بأعمال الصيانة عبر مديريات المياه والكهرباء التي وضعت ورشاتها في المنطقة لتنفيذ اعمال الصيانة، وبالتالي فان عودة المياه إلى مدينة دمشق ستتم في الأيام القليلة القادمة بشكل تدريجي.

كما اكد محافظ ريف دمشق تواصل الاتفاق الذي تم التوصل اليه سابقا بين الدولة السورية والمجموعات الإرهابية التي كانت في منطقة الفيجة والذي يقضي بنقل من لا يرغب برمي السلاح والتسوية باتجاه ادلب.

واشار ابراهيم ان عمليات التسوية استمرت منذ فتحت الدولة باب المصالحة في المنطقة ولم تتوقف وعاد كل من يرغب الى حياته الطبيعية.

يذكر ان الحكومة السورية توصلت في وقت سابق الى اتفاق تسوية يقضي بانهاء الوجود المسلح في منطقة وادي بردى من خلال تسوية أوضاع من يرغب ومنحهم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح عملية تسوية أوضاعهم وعودتهم لحياة آمنة طبيعية، وفتحت المجال لمن لا يرغب بالتسوية للمغادرة عبر حافلات تؤمنها الدولة باتجاه ادلب، لكن خروقات الارهابيين للاتفاق واغتيال اللواء احمد الغضبان على يد جبهة النصر اخرت تنفيذ الاتفاق، وشهد الاتفاق اليوم إعادة تفعيل وستشهد الساعات القليلة القادمة تطورات هامة في الملف باتجاه إنهاء أزمة مياه عين الفيجة وبردى وعودة الأمن إلى منطقة وادي بردى.

خاص البعث ميديا|| بلال ديب