Uncategorized

وزير الموارد المائية من حلب.. خطوات متسارعة وخطة طوارىء لتأمين المياه للمدينة

اكد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن أن الجهود متواصلة لتسريع الخطوات العملية وتنفيذ الحلول الاسعافية السريعة لتأمين أكبر كمية من المياه لاهالى محافظة حلب.
وبين الوزير الحسن خلال اطلاعه ومحافظ حلب حسين دياب اليوم على سير أعمال حفر وتجهيز الخزانات التجميعية الجارى انشاؤها فى مدينة حلب ضمن الخطة الاسعافية وخطة الطوارىء الهادفة لتوفير المياه للمواطنين وتحسين الواقع المائى أن المنظومة المائية فى حلب تعتمد على 11 خزانا موزعة على المدينة وكلها تتغذى من المياه الواردة من الخفسة وبسبب قيام تنظيم داعش الارهابى بقطع المياه عن كامل المدينة منذ نحو الشهر وضعت الوزارة خطة طوارىء متكاملة للمدينة تقوم على حفر وتجهيز ستة خزانات تجميعية موزعة على أحياء المدينة سعتها الاجمالية 1600 متر مكعب.
ولفت الى انه سيتم ربط الابار المحفورة فى المدينة البالغ عددها نحو 150 بئرا والابار الجارى حفرها وعددها 51 بئرا على هذه الخزانات التجميعية ومن ثم ستضخ المياه الى الخزانات الاخرى وعبرها سيتم الضخ عبر الشبكة لكل الاحياء والمناطق السكنية مشيرا الى أن تنفيذ الخطة بدأ منذ أسبوع والعمل متواصل على مدار الساعة وجميع الامور الفنية تتم فى وقت واحد لانجاز المطلوب والتخفيف من معاناة المواطنين.
من جانبه أكد المحافظ ضرورة تجهيز كل الابار التى تم حفرها ووضعها فى خدمة المواطنين سواء عن طريق الضخ للشبكة أو تركيب خزانات ومناهل عليها لتخديم أوسع شريحة ممكنة.
وأوعز المحافظ خلال الجولة //بتغيير المشرف على المنهل المائى فى حى الفيض العائد لمديرية الحدائق فى مجلس المدينة واحالته للتحقيق بعد أن تبين قيامه بتوقيف المنهل دون سبب اضافة لتقاضيه مبالغ مالية من أصحاب الخزانات بشكل مخالف للقانون//.
وشدد المحافظ على المعنيين فى مجلس المدينة وموءسسة المياه لمراقبة عمل كل الابار والمناهل وضبط حالات الخلل ومحاسبة المتلاعبين والفاسدين.
وكان وزير الموارد المائية اطلع امس على سير اعمال حفر وتجهيز عدة ابار فى عدد من أحياء مدينة حلب.
شارك فى الجولة المهندس كفاح لبابيدى مدير موءسسة المياه وعدد من المعنيين.