محليات

حماة: تأمين الإسمنت ومواد البناء والإكساء للمشاريع الإنشائية

اكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري على اهمية متابعة عمليات تعبئة مادة الغاز والتدقيق في الوزن وتحديد الجهة المستهدفة بالتوزيع وتأمين مادة الاسمنت ومواد البناء والاكساء للمشاريع الانشائية والقطاعات الاهلية.

جاء ذلك خلال جولات للمحافظ اليوم شملت قسم الغاز في فرع الشركة العامة للمحروقات بحماة “سادكوب” وفرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء “عمران” للاطلاع على سير العمل فيهما.

واشار مدير فرع مؤسسة عمران سامي بنكه العدس الى ان الاليات بالفرع بحالة جيدة وتعمل بأقصى طاقة انتاجية لها، مع استمرار توزيع مادة الاسمنت وبيعها عبر مراكز البيع في مختلف مناطق المحافظة والبالغ عددها 13 مركزا، اضافة الى شحن كميات من الاسمنت لعدد من المحافظات والمخزون لدى مستودعات فرع المؤسسة مقبول، لافتا الى أن قيمة مبيعات الفرع بلغت خلال العام الماضي نحو 10 مليارات ليرة سورية من مادة الاسمنت ومختلف مواد البناء.

من جهة ثانية دعا المحافظ الى تنظيم ضبط تمويني بحق فرن المنطقة الصناعية لارتكابه مخالفة تتعلق ببيع الخبز بسعر زائد، كما دعا مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك الى التدقيق بكميات الدقيق الواردة للفرن لضبط أي تلاعب فيها.