ثقافة وفن

غدا…توقيع كتاب عن التشكيلى عمر حمدى وتكريم صحفيين فى مطرانية السريان الكاثوليك بالحسكة

تقيم مطرانية السريان الكاثوليك فى مدينة الحسكة يوم غد الجمعة حفلا لتوقيع كتاب عن حياة الفنان التشكيلى السورى العالمى الراحل عمر حمدى /مالفا/ اضافة الى معرض تشكيلى يضم 23 من لوحاته.
الكتاب من اعداد هناء داوود وعرفان حمدى ويتالف من 340 صفحة ويتحدث عن سيرة الفنان حمدى وأهم أعماله الفنية مع صور عن أهم اللوحات التى أنجزها خلال مسيرته الفنية.
فى سياق اخر تقيم المطرانية يوم الاحد القادم حفلا لتكريم 30 من الصحفيين ومراسلى الوسائل الاعلامية فى محافظة الحسكة حيث ذكر مطران الحسكة ونصيبين للسريان الكاثوليك مار يعقوب بهنان هندو لمراسل سانا أن  تنفيذ هذه النشاطات يأتى تتويجا لاعمال مركز مار اسيا الحكيم للعلم والثقافة التابع للمطرانية فى المجالات الثقافية والانمائية والخدمية والفنية خلال العام الماضى وتقديرا لجهود الاعلاميين الذين شاركوا فى تغطية الفعاليات المختلفة التى نفذتها المطرانية.
وأشار هندو الى أهمية التركيز على الشأن الثقافى ورعايته من خلال افساح  لافتا الى أن المطرانية أقامت فى العام الماضى معرضا فنيا ومسابقة  النشاط الثقافى فى ظل الظروف الراهنة.
والفنان التشكيلى العالمى الراحل عمر حمدى /مالفا/ من مواليد محافظة الحسكة عام 1951 وتوفى فى شهر تشرين الاول عام 2015 فى مدينة فيينا النمساوية عن عمر 63 عاما.