الشريط الاخباريسورية

لافروف: الشعب السوري وحده من يقرر مستقبل بلاده

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على أن الشعب السوري وحده من يحدد مستقبل بلاده دون أي تدخل خارجي.

ولفت لافروف في مقابلة مع صحيفة إزفيستيا الروسية نشرها موقع وزارة الخارجية الروسية اليوم بمناسبة يوم الدبلوماسية الروسية الى أن القرار رقم 2254 الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بالإجماع لحل الأزمة في سورية “يمهد الطريق لتشكيل جبهة واسعة لمكافحة الإرهاب تحت رعاية الأمم المتحدة وبدعم كل الذين يعارضون الإرهاب على الأرض بما فيهم الجيش السوري”.

وقال لافروف.. إن “هذا القرار الدولي حدد التوجهات الأولوية في الجهود متعددة الأطراف على المسار السوري كما أنه يضفي الوزن القانوني الدولي على مجمل العمل الجماعي في الإعداد للحوار بين الحكومة السورية وأطياف المعارضة وهو في الوقت ذاته يمهد الطريق لتشكيل جبهة واسعة لمكافحة الإرهاب برعاية الأمم المتحدة وبدعم كل الذين يعارضون الإرهاب على الأرض بما فيهم الجيش السوري”.

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن هذا القرار ” يعكس نهج بلاده المبدئي في السعي لتسوية الأزمة في سورية والقائم على ان الشعب السوري هو من يقرر شكل بلده الذي يريد العيش فيه والقيادة التي ستحكم هذا البلد”.

وكان مجلس الأمن الدولي وافق بالاجماع أواخر عام 2015 على قرار يحمل الرقم 2254 بشأن التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية يؤكد أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلادهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية.