المجلس الأعلى للاستثمار يوافق على تأسيس شركة عقارية وطنية مشتركة

وافق المجلس الأعلى للاستثمار خلال جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على تأسيس شركة عقارية وطنية مشتركة بين المؤسسة العامة للإسكان والمصارف العامة وشركة زبيدي وقلعي برأسمال قدره 50 مليار ليرة سورية يتم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام بهدف دعم النهوض العمراني في سورية.

وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركة تحت مظلة قانون التطوير العقاري لتكون ذراعا وطنية تسهم بشكل فعال في تلبية احتياجات السوق العقارية والمشاركة الفعالة بإعادة الإعمار وفق أسس ومعايير إسكانية وعقارية متطورة وحديثة بحيث تؤمن السكن اللائق وتوفر فرص عمالة وتعمل على تنشيط الدورة الاقتصادية في المرحلة المقبلة .

وفي إطار دعم الحكومة للصناعة وتشجيعها أقر المجلس فتح الباب واسعا للاستثمار في المناطق الحرة وتمت الموافقة على طلب إحدى الشركات الخاصة إنشاء معمل لتصنيع اسطوانات الغاز في المنطقة الحرة وتصدير كامل إنتاج هذا المعمل للحفاظ على مؤسسات الصناعة الوطنية.

وطلب رئيس مجلس الوزراء من وزارة الاقتصاد توسيع قائمة إجازات الاستيراد لتنسجم مع توجهات المجلس الأعلى للاستثمار بحيث تتم دراسة القوائم المقدمة من الصناعيين لاستيراد المواد الأولية اللازمة للإنتاج بما يسهم في زيادة الإنتاج ومنع الاحتكار وذلك بناء على طلب هيئة الاستثمار السورية السماح للمشاريع الاستثمارية المشملة بأحكام قانون الاستثمار باستيراد كل احتياجاتها ومستلزماتها من المواد الأولية اللازمة للإنتاج دون التقيد بالقوائم المحددة للاستيراد .

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *