محليات

تأمين الأدوية للمحافظة ابرز مطالب أطباء الحسكة

طالب المشاركون في المؤتمر السنوي لفرع نقابة الأطباء بالحسكة بتوفير الأدوية المختلفة والتدفئة في المراكز الصحية وإلزام المشافي الخاصة بالتسعيرة المحددة من قبل وزارة الصحة وتأمين خدمة الانترنت لزوم عمل شركات الضمان الصحي.

ودعا أعضاء المؤتمر الذي عقد في مقر النقابة إلى السعي مع النقابة المركزية لتعديل نظام الصندوق المشترك بما يخدم مصلحة جميع الأطباء ورفع رسم الاشتراك السنوي في النقابة وتسعيرة المعاينة الطبية وزيادة معونة نهاية الخدمة وتحصيل ديون فرع النقابة على مؤسسات القطاع العام.

وأشار محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى إلى جهود العاملين في القطاع الطبي بالمحافظة رغم ظروف العمل الصعبة وسعيهم الدائم إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، مؤكدا سعي المحافظة لتأمين الأدوية ونقلها من دمشق إلى الحسكة حيث وصل منذ بداية العام ولغاية تاريخه 35 طنا من الأدوية المختلفة.

ولفت أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر إلى الدور الوطني للأطباء الذين آثروا البقاء في الوطن وتقديم الخدمات للمواطنين ومساندة الجيش العربي السوري في مهمته الوطنية بالدفاع عن تراب سورية.

وبين نقيب اطباء سورية الدكتور عبد القادر حسن أهمية الجهود التي بذلها ولا يزال يبذلها أطباء الوطن عبر تقديم خدماتهم للمواطنين وجيشنا الباسل رغم ظروف العمل الصعبة، داعيا الأطباء إلى تحقيق رسالتهم الإنسانية ومساعدة المحتاجين، مؤكدا أن النقابة ستبحث بالتعاون مع الجهات المعنية عن حلول جذرية لتفعيل عمل شركات الضمان الصحي بالشكل الأمثل في ظل انقطاع خدمة الانترنت والكهرباء في بعض المحافظات.

وأوضح مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف أن عدد المراكز الصحية في المحافظة تراجع من 80 مركزا ما قبل الحرب الإرهابية على سورية إلى 40 مركزا نتيجة استهدافها من قبل الإرهابيين وخروجها من الخدمة مبينا أن المراكز تعمل بطاقتها القصوى لتأمين الخدمات للمواطنين وأنه في ظل صعوبة تأمين الأدوية وحصر نقلها جوا إلى المحافظة وضعت مديرية الصحة اولوية في تأمين الأدوية الأساسية والمزمنة وإجراء حملات اللقاح الوطني.