إجراءات لتنفيذ مشروع إنتاج بذور الفطر في كلية الزراعة بجامعة الفرات

اتخذت كلية الهندسة الزراعية التابعة لجامعة الفرات في مدينة الحسكة أمس مجموعة من الإجراءات لإطلاق مشروع إنتاج بذور الفطر الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وبين مدير المشروع الدكتور توما حنا إنه جرى تأمين التجهيزات والحاضنات ومستلزمات عملية الإنتاج وتجهيز المخبر وتأمين التيار الكهربائي واختيار الكوادر العاملة فيه من المدرسين في كلية الهندسة الزراعية والمهندسين الزراعيين والفنيين وعدد من الطلاب الدارسين في السنوات الدراسية الثالثة والرابعة والخامسة في كلية الزراعة.

وأوضح حنا أن مشروع إنتاج بذور الفطر يستمر لمدة 4 أشهر ويتم خلاله إنتاج البذور وتوزيعها مجانا على الفلاحين والمزارعين في 25 قرية تم تحديدها في ريف منطقة الحسكة منوها باهمية المشروع من الناحية العملية للطلاب من أجل تنفيذ البحوث العلمية الزراعية المتخصصة في مجال زراعة الفطر المحاري وإجراء التجارب الحقلية وتطبيقها عمليا في القرى ما يسهم بتوفير البيئة الملائمة لزراعته على مدار السنة وطرح الإنتاج بسعر التكلفة في السوق المحلية.

يذكر أن كلية الهندسة الزراعية التابعة لجامعة الفرات في مدينة الحسكة افتتحت في عام 2006 ويدرس فيها نحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *