بالصور…سر شعبية المروحيات الروسية

“مروحيات روسيا” – من الشركات الرائدة في مجال صناعة المروحيات في العالم، المطور الوحيد والشركة المصنعة الوحيدة للمروحيات في روسيا.

وكذلك واحدة من الشركات القليلة في العالم القادرة على تصميم وتصنيع واختبار وصيانة الطائرات المروحية المدنية والعسكرية الحديثة. وتضم الشركة مكاتب تصميم ومصانع للمروحيات وشركات لإنتاج وصيانة الطائرات وشركات الخدمات.

تحدثت دائرة الصحافة التابعة لشركة “مروحيات روسيا” لـ”سبوتنيك” عن ميزات المروحيات المنتجة في الشركة، وكذلك عن التصاميم الجديدة والخطط المستقبلية لصناعة المروحية الروسية.

وأجابت الشركة عن سؤال حول سر شعبية المروحيات الروسية أن مروحيات مي-8 طورها مكتب التصميم بإدارة ميخائيل ميل. ويتجسد سر شعبية سلسلة مروحيات مي-8/17  في التقنيات التي استخدمت لتصنيع المروحيات والعمل المستمر على تحسين خصائص الطائرات.

وأضافت الشركة أن من أهم مزايا مي-8/17 هي أنها متعددة المهام وسهولة التشغيل والاستخدام ومجالات استخدامها الواسعة والخصائص الفريدة من نوعها.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يوجد لمروحية “مي-8أ إم تي شي-ف أ” نظائر في العالم أجابت الشركة أن “مي-8أ إم تي شي-ف أ” هي نسخة عن “مي-8أ إم تي شي-ف” ولكنها تحوي على عازل حراري أفضل. ومزودة بمحرك توربين غازي من صنع روسي vk-2500-03 وقوته عالية. ومن أهم ميزات التصميم وجود نظام تدفئة فريد من نوعه. وبفضله يمكن للمروحية أن تعمل حتى في درجة —60 تحت الصفر، وهذه الميزة الرئيسية التي تجعلها منافسا جيدا. “مي-8أ إم تي شي-ف أ” مزودة أيضا بعازل حراري إضافي، ومعدات لتسخين الطعام لطاقم الطائرة.

وتستخدم “مي-8أ إم تي شي-ف أ” لعمليات النقل وعمليات البحث والإنقاذ في منطقة القطب الشمالي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *