الشريط الاخباريسلايدسورية

إرهابيو “داعش” يعتدون بالقذائف الصاروخية على حيي الجورة والقصور بدير الزور

اعتدى إرهابيو “داعش” بالقذائف الصاروخية  والهاون على الأحياء السكنية في مدينة دير الزور، ما أسفر عن إصابة 13 شخصا بجروح.

وأفاد مصدر ميداني بسقوط أكثر من 10 قذائف صاروخية وهاون أطلقها إرهابيو “داعش” على حيي الجورة والقصور في مدينة دير الزور، لافتاً إلى أن الاعتداء الإرهابي تسبب بإصابة 13 شخصا بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة في عدد من المنازل و البنى التحتية في الحيين.

مدير الصحة بدير الزور الدكتور عبد نجم العبيد ذكر أن أغلب الجرحى هم من الأطفال والنساء، حيث وصل إلى مشفى الأسد 13 جريحا تفاوتت إصاباتهم بين المتوسطة والخفيفة وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم.

وأكد العبيد جاهزية مشفى الأسد لاستقبال جميع الحالات الإسعافية والمرضية وتقديم جميع الخدمات الطبية على مدار الساعة رغم الحصار الخانق الذي تتعرض له مدينة دير الزور من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما لفت إلى أن مديرية الصحة أرسلت كمية من الأدوية الإسعافية إلى النقطة الطبية في حي هرابش تم إسقاطها عبر إحدى حوامات الجيش العربي السوري، مبينا أنها تضمنت أدوية إسعافية ومضادات للالتهاب وضمادات وسيرومات.

الجدير بالذكر أن النقطة الطبية في حي هرابش هي الوحيدة التي تقدم الخدمات الطبية للمدنيين في الأحياء الواقعة في الجهة الشرقية من مدينة دير الزور التي يقطن فيها نحو 1300 عائلة وتتعرض لحصار خانق منذ نحو 40 يوما بعد قطع إرهابيي “داعش” الطريق الواصل بينها وبين باقي أحياء المدينة.