محليات

بنك البركة سورية يحوز شهادة الآيزو 26000 في المسؤولية الاجتماعية

حاز بنك البركة سورية وثيقة بيان أداء وفقاً للمواصفة الدولية للمسؤولية الاجتماعية الآيزو 26000 بدرجة أداء متقدم نتيجة للتقييم والتدقيق الخارجي الذي أجرته شركة ” اس جي اس العالمية”.

وأكد رئيس مجلس الإدارة عدنان أحمد يوسف في بيان له أن بنك البركة أول مصرف في سورية يستحق هذه الشهادة والتي أتت تتويجاً لحرصه على الضلوع بمسؤولياته تجاه المجتمع في شتى المجالات ولا سيما التعليمية والتدريبية والإنسانية عبر الاتفاقيات والتفاهمات والمساهمات والمنح التي يقدمها.

وأوضح يوسف أن تطبيق مواصفة المسؤولية الاجتماعية في سورية يعبر عن التزام البنك بتحمل المسؤولية كاملة عن كل القرارات والأنشطة الصادرة عنه وتأثيرها على المجتمع والبيئة من خلال سلوك يتصف بالشفافية والأخلاق بما يساهم في عملية التنمية المستدامة للمجتمع السوري.

من جانبه قال محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي للبنك: إن حصول البنك على شهادة الايزو 26000 هو تجسيد عملي لمسؤءولية البنك الاجتماعية ودوره الحقيقي في التنمية الاقتصادية في سورية وخاصة في ظل الظروف الراهنة حيث تزداد أهمية تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى عالم الأعمال لما لها من دور ريادي في تعزيز عملية التنمية المستدامة التي تشكل بدورها هدفا ساميا لأي مجتمع يطمح إلى تعزيز فرص النمو الاقتصادي الحقيقي له وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم.

يشار إلى أن الآيزو 26000 هو معيار دولي أطلقته المنظمة الدولية للمعايير الايزو في 2010 ليقدم توجهات بخصوص المسؤولية الاجتماعية والهدف منه هو المشاركة في عملية التنمية المستدامة العالمية من خلال تشجيع الشركات والمنظمات الأخرى على المشاركة في ممارسة المسؤولية الاجتماعية لتحسين هذه الممارسة على عمال هذه الشركات والمنظمات وبيئتها الطبيعية ومجتمعاتها.