افتتاح “5” صالات جديدة للتجارية السورية في حمص

افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة بحمص أمس 5 صالات في مدينتي حمص وحسياء، وذلك بهدف تأمين مختلف المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين وتحقيق التدخل الايجابي في الأسواق.

والصالات المفتتحة هي 3 في مدينة حمص وذلك ضمن مجمع تشرين بحي جورة الشياح، اضافة الى صالتي الشهداء والوثبة وجميعها تمت إعادة تأهيلها وترميمها وتنظيمها بأسلوب جديد، إضافة إلى افتتاح صالتين جديدتين ضمن مركز الإقامة المؤقتة بمدينة حسياء.

وخلال افتتاح صالة مجمع تشرين أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ان الهدف من افتتاح الصالات تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من مختلف المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية، مشيرا إلى أن افتتاح صالتين جديدتين في مدينة حسياء يهدف إلى تخديم أهالي كفريا والفوعة المهجرين بسبب الاعتداءات الإرهابية وتأمين جميع متطلباتهم.

وأوضح أن السورية للتجارة تعمل على إيجاد آليات لاستجرار المحاصيل والمنتجات الزراعية والصناعية من الفلاحين والصناعيين وأصحاب الفعاليات التجارية وطرحها في صالاتها ومنافذ بيعها بأسعار تناسب القدرة الشرائية للمواطنين وجهد الفلاحين والمنتجين دون وسطاء ما يسهم في تخفيض أسعار العديد من السلع وتحقيق شعار من المنتج الى المستهلك.

بدوره أكد محافظ حمص طلال البرازي أهمية افتتاح الصالات خصوصا ضمن مجمع تشرين ما يؤكد عودة الحياة الى وسط حمص التجاري، مبينا أن التخفيضات في مؤسسات السورية للتجارة تصل إلى 40 بالمئة وأن وسط حمص سيشهد قريبا عودة مئات المحال التجارية، ما سيشكل حافزا للمواطنين والتجار لمواكبة حركة الاقتصاد والتجارة التي بدأت منذ عدة اشهر في وسط المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *