القوات المشتركة تعلن السيطرة الكاملة على مطار الموصل والغزلاني

قال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم القوات المشتركة في الموصل، إن الصفحة الثانية من عملية تحرير الجانب الغربي من مطار الموصل بدأت، فجر اليوم الخميس 23 فبراير/شباط، باقتحام قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية مطار الموصل الرئيسي، كما قامت قوات جهاز مكافحة الإرهاب باقتحام معسكر الغزلاني القريب من المطار.

وأضاف رسول في تصريح خاص لـ”سبوتنيك”، أن الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع مازالت في تقدمها للقضاء على البؤر الإرهابية في المطار، كما تواصل قوات مكافحة الإرهاب مهامها في استكمال تطهير باقي أجزاء معسكر الغزلاني.

ومضى قائلا إنه “في الوقت الذي تتقدم فيه الفرقة التاسعة باتجاه المناطق الجنوبية الغربية، والعمليات مستمرة وسيتم الإعلان خلال ساعات عن المناطق التي تم تطهيرها من تنظيم داعش”.

وأردف قائلا “لن تتوقف العمليات حتى تحرير كامل المدينة، والخطة الحالية لا توجد بها فترات توقف، يمكن أن تكون هناك صفحات للمعارك، والأمر يتوقف أيضاً حسب ما تراه القيادة العسكرية وفقاً للخطة التي حددت أهداف للقطاعات”.

ولفت إلى أن العمليات الحالية تستهدف المناطق الاستراتيجية وعلى رأسها مطار الموصل، ومعسكر الغزلاني، وعند الانتهاء من السيطرة الكاملة عليهما، فإن القوات ستكون على مشارف الأحياء السكنية لمدينة الموصل من الساحل الأيمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *