بحث التحضيرات لإقامة أول معرض للإستثمار السياحي في اللاذقية

بحث وزيرا السياحة المهندس بشر يازجي والدولة لشؤون الاستثمار وفيقة حسني التحضيرات المتخذة لإقامة أول معرض إنتاج واستثمار للمشاريع السياحية والخدمية والاقتصادية في اللاذقية.

وتركز اللقاء الذي شاركت فيه مجموعة العمل الحكومية المعنية بمشروع دعم وتنمية الريف على خطوات البرنامج التنفيذي للمشروع ومتابعته وفق لجان محددة المهام لتطوير الأعمال وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما طرح المشاركون في اللقاء عدة مسارات عمل في ريف محافظة طرطوس ودراسة إقامة المشاريع فيها كمرحلة ثانية بعد الخطوات التأسيسية التي أخذت حيز التنفيذ في اللاذقية.

ووصف يازجي المعرض المقرر إقامته في اللاذقية بنقطة انطلاق لمشروع تنمية الريف والارتقاء بواقعه وفرصة لعرض جميع المشاريع المحتملة والترويج لها.

وكانت مجموعة العمل الحكومية المعنية بتنمية الريف حددت في آب العام الماضي آلية تتبع خطوات تنفيذ المشاريع المعنية بتنمية الريف السوري وفق هدف واضح أن لكل قرية وبلدة ومنطقة في الريف السوري ميزاتها الاقتصادية والاجتماعية النسبية والمطلقة ومشاريعها الخاصة بها التي يجب تحفيزها وتطويرها بدعم من الدولة وبالتعاون مع القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *