“دعم الأسرى السوريين” تعتصم دعماً للمناضل صدقي المقت

نفذت لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اعتصاماً جماهيرياً أمام مقر بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق تنديداً باستمرار اعتقال المناضل وعميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال الصهيوني صدقي المقت.. سلمت خلاله ممثل اللجنة رسالة طالبت فيها بالضغط على المنظمات الدولية للقيام بواجباتها والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح المناضل المقت وجميع الأسرى السوريين من أبناء الجولان السوري المحتل على الفور.

رئيس اللجنة علي اليونس وفي تصريح خاص لـ”البعث ميديا” قال: إن الوقفة هي للتنديد بالممارسات الصهيونية بحق عميد الأسرى السوريين الأخ صدقي المقت واستمرار اعتقاله، حيث ضمنا برسالتنا لبعثة الصليب الأحمر مطالبناً بالضغط على كيان الاحتلال لإطلاق سراح المقت وزملائه المعتقلين.

وبين اليونس أنه خلال الفترة القادمة ستكثف اللجنة من نشاطها وتواصلها مع الجهات والمنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية لتبيان حجم الإرهاب الذي يمارسه الكيان المحتل على أهلنا في الجولان، والإجراءات التي يعمد إليها والأسر إحداها للضغط عليهم وإجبارهم على القبول بشروطه وهويته الصهيونية.

كما ستقوم اللجنة بفضح الممارسات التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق المعتقلين والأسرى في السجون وما يمارس بحقهم من إهمال طبي متعمد وعدم تقديم العلاج وتنفيذ الموت البطيء بحقهم والأحكام العشوائية التي يتخذها تحت مسميات وذرائع لاستمرار اعتقال الأسرى.

عبد الحميد الشطلي “أسير محرر” قال: وقفتنا اليوم للتضامن مع الأسير المقت الذي أمضى سنوات خلف قضبان الاحتلال واليوم يواصل اعتقاله دون سبب سوى لأنه وقف مع وطنه سورية ورفض الحرب الإرهابية عليها..

وبين الشطلي أن الجهد غير متوقف في حد التضامن والتنديد، وإنما سيليه مراسلة الهيئات والمنظمات الإنسانية الدولية للتعريف بالارتكابات التي تقوم سلطات الاحتلال بحق أهلنا في الجولان وبحق المعتقلين والأسرى.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أجلت محاكمة عميد الأسرى السوريين صدقي المقت إلى الثامن والعشرين من شهر آذار القادم..

ومن داخل المحكمة أكد الأسير المقت تمسكه بالثوابت الوطنية السورية وقال الجولان عربي سوري وسيحرر قريبا بهمة أبطال الجيش العربي السوري وبقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وصمود الشعب، مضيفاً نحن أبناء الجولان لن نتخلى عن هويتنا العربية السورية ولا عن العلم السوري بنجمتيه الخضراوين مؤكداً أن سورية ستنتصر بهمة جيشها وشعبها وقيادتها على الإرهاب التكفيري وداعميه.

البعث ميديا- سنان حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *