زراعة القنيطرة تفتتح مدرسة حقلية متخصصة بالنباتات الطبية والعطرية

افتتحت مديرية زراعة القنيطرة اليوم مدرسة حقلية متخصصة بالنباتات الطبية والعطرية، وذلك في الوحدة الارشادية بمنطقة الكوم بمشاركة أكثر من 40 فلاحة من الكوم والقرى والمزارع التابعة لها.

وأشار مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة الى تشكيل لجان فرعية على مستوى المحافظة لاختيار المزيد من المواقع وتنفيذ مدارس حقلية فيها وتقديم التسهيلات والمستلزمات اللازمة لانجاح التجربة بالاستعانة بالخبراء والمهندسين الزراعيين، واقامة اللقاءات الدورية مع المزارعين.

بدوره أوضح رئيس دائرة الارشاد الزراعي بالمديرية المهندس محمد رحال أن اختيار تجربة زراعة النباتات الطبية والعطرية يأتي من
أهميتها في تأمين الاحتياجات المنزلية للاسر وتوفير دخل إضافي للمشاركات من بيع المنتجات او تصنيعها.

وبين رحال ان المدرسة تسهم في نقل التقانات الحديثة للمزارعات من خلال الاعتماد على النهج التفاعلي التشاركي بينهن وبين المرشد الزراعي والتركيز على مفهوم الادارة المتكاملة للمحصول بهدف الحصول على منتج نظيف خال من الاثر المتبقي للمبيدات.

يشار الى ان مديرية زراعة القنيطرة تتابع عمل المدارس الحقلية وتنفذ لقائين شهريا بناء على البرنامج التدريبي المقترح بإشراف متدربين حسب نوع المحصول الزراعي، وذلك لمعرفة النتائج والاهداف التى تحققت وتلافي السلبيات وتعزيز الايجابيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *