الجيش يتقدم نحو تدمر ويسيطر على مساحات جديدة شرق البيارات وباتجاه سفوح الهيال

فرضت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف حمص الشرقي سيطرتها على مساحات جديدة شرق منطقة البيارات وباتجاه جبل الهيال الاستراتيجي بالريف الغربي لمدينة تدمر.
وبحسب وكالة “سانا” التي نقلت عن مصدر عسكري قوله: إن وحدات الجيش دمرت اخر تجمعات ارهابيي تنظيم /داعش/ في منطقة صمامات أنابيب الغاز شرق البيارات لمسافة تزيد على 4 كم لتصبح بذلك على بعد أقل من /7/ كم عن مثلث مدينة تدمر الاستراتيجي.
وتعد المنطقة المعروفة بمثلث تدمر نقطة انطلاق استراتيجية مهمة باتجاه احكام الطوق على ارهابيي تنظيم /داعش/ داخل مدينة تدمر الذين يستهدفون بجرائم حقدهم كل شىء فى المدينة بما فيها الاثار المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.
والى الجنوب من منطقة البيارات واصلت وحدات الجيش عملياتها على اتجاه جبل الهيال الاستراتيجي وحققت تقدما كبيرا باتجاه السفوح الغربية للجبل وسط انهيار كبير في صفوف ارهابيي /داعش/ الذين سقط بينهم العديد من القتلى والمصابين بنيران الجيش بينما ولى الباقون الادبار باتجاه الشرق.
وأكد المصدر العسكرية مقتل العديد من ارهابيي /داعش/ خلال عمليات مكثفة لوحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة شمال البيارات التي فرضت سيطرتها على منطقة ابراج الطيران.
وأوضح المصدر ل أن عناصر الهندسة قامت خلال الساعات القليلة الماضية بتفكيك مئات الالغام والعبوات الناسفة والالغام التي زرعها ارهابيو /داعش/ قبل مقتل غالبيتهم واندحار الباقين أمام بسالة عناصر الجيش والقوات الرديفة0
واشار المصدر ل الى أنه تم رصد تصاعد دخان كثيف من اتجاه ابار حقل جزل النفطي نتيجة قيام تنظيم /داعش/ بإحراق عدد من الابار وخطوط النفط في المنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *