اللاذقية: الإسراع بإجراءات نقل ملكية حي الرميلة بجبلة

طالب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم الدوائر المعنية في جبلة والمحافظة بالعمل لمباشرة تنفيذ وثيقة نقل ملكية العقارات في حي الرميلة من ملاك وزارة الأوقاف إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة ليصار إلى نقل ملكيتها إلى قاطنيها والإسراع بتأمين الخدمات الأساسية له في كل القطاعات.

يذكر أنه بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد قدمت وزارة الأوقاف في ال 18 من شباط عقارات بمساحة 341 دونما تشكل معظم ضاحية الرميلة بجبلة للمواطنين وأسر الشهداء والجرحى والتي حلت بموجبها مشكلة اجتماعية لم تتم معالجتها منذ 40 عاما.

كما طالب المحافظ بتشكيل لجنة فنية مهمتها استكمال إجراءات نقل ملكية الحي المذكور وفق دراسة فنية متكاملة بأسرع ما يمكن والعمل على إنجاز كل المسائل المتعلقة بالمسح الطبوغرافي ورفع إشارة الاستملاك وغيرها من القضايا المتعلقة بالمخطط التنظيمي، داعيا الدوائر الخدمية إلى العمل على تنفيذ ما يترتب عليها في مجال الخدمات من كهرباء وهاتف وصرف صحي وطرق وصحة.

وقال السالم: إن الدوائر المعنية ستقوم باستكمال إجراءات نقل الملكية وفق ضوابط قانونية نافذة وستقوم الدوائر الخدمية بأداء دورها والانطلاق مباشرة بعملها الموكل لها بتأمين الخدمات بعد استكمال إجراءات النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *