تمتد الى بانياس.. حملة نظافة شاملة في طرطوس

انطلقت امس في محافظة طرطوس حملة نظافة استهدفت في يومها الأول أحياء البرانية وشارع المينا وشارع المرفأ، إضافة إلى سوق الهال وشارع 8 آذار ومساكن الإدخار ومناطق السباحة الشعبية وحي الطليعة حتى شارع الربيع ومشفى الباسل والمنطقة الصناعية.

وأوضح مدير النفايات الصلبة بطرطوس المهندس وسام عيسى أن الحملة بدأت من مدينة طرطوس وتمتد إلى بانياس وبصيرة وعين الزرقا وذلك لترحيل كامل القمامة المتراكمة في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الإسبوع الماضي شهد بعض الخلل في عملية ترحيل القمامة نتيجة تعطل عدد من الآليات عن العمل.

ولفت عيسى إلى أن عدم تعاون المواطنين بالتقيد بمواعيد إلقاء القمامة ورميها بشكل عشوائي على جوانب الطرق المركزية هي من أهم مسببات تردي واقع النظافة.

وأشار رئيس مجلس مدينة طرطوس المهندس علي سوريتي إلى أن مجلس المدينة يقوم بحملات نظافة على أطراف المدينة وفي مداخلها وضمن الأحياء، لافتا إلى أنه سيتم التشدد في تطبيق عقوبة القاء القمامة في غير مواعيدها والتوسع في حملات التوعية حول أهمية هذا الموضوع.

من جهته أوضح مدير البيئة منصور منصور أنه تم التعاقد مع عدد من العمال عن طريق عقود لمدة ثلاثة أشهر للقيام بأعمال النظافة، لافتا إلى أن كل جهة مسؤولة عن قطاعها حيث تمت زيارة المدارس من مديرية البيئة والإطلاع على واقع النظافة فيها إضافة إلى تأمين الحاويات ووضعها في مكانها الصحيح.

وأوضح مدير الخدمات والصيانة في مجلس المدينة المهندس حامد حسين أهمية تضافر الجهود للحصول على نتائج إيجابية على مستوى المدينة وفي كل الجهات لافتا إلى أنه تم تقديم مؤازرة من العمال والآليات وذلك بدعم من المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *