دياب: للجمعيات الأهلية دورا هاما في توفير الخدمات للمواطنين

أكد محافظ حلب حسين دياب أهمية دور الجمعيات الأهلية والخيرية في سبيل توفير الخدمات الاجتماعية والصحية والتنموية للمواطنين.

وأشار المحافظ خلال لقائه أمس مجلس إدارة الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم إلى استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم للجمعية بما يمكنها من أداء دورها ورسالتها الإنسانية في رعاية الأطفال المصابين بمرض السرطان والاهتمام بهم وتقديم العلاج لهم مجانا.

من جانبها بينت رئيسة مجلس إدارة الجمعية مزنة علبي أن الجمعية تأسست عام 2012 بهدف علاج جميع الأطفال المصابين بالسرطان وأمراض الدم وتقديم العلاج لهم مجاناً وتوفير الرعاية النفسية والغذائية والتعليمية لهم من خلال برامج تأهيل لدمجهم مع الأطفال الأصحاء ونشر الوعي الصحي والوقاية من المرض.

وأشارت علبي إلى أن مساعي الجمعية مستمرة لتطوير خدماتها وإنشاء مركز طبي متخصص لعلاج وأبحاث أمراض سرطان الأطفال في حلب يخدم كل المحافظات، كما أن العمل مستمر لتوفير مصادر دعم وتمويل نظراً لغلاء أسعار أدوية السرطان وحاجة الأطفال المصابين إلى رعاية واهتمام خاصين.

وخلال اللقاء تم التطرق لبحث العديد من الإجراءات الهادفة لتطوير خدمات الجمعية وتوفير الدعم اللازم لها بما يساعدها على القيام بعملها وتقديم الرعاية لهذه الشريحة من المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *