محليات

أطباء الأسنان في السويداء يطالبون بإنشاء قسم للجراحة الفكية

دعا أعضاء فرع نقابة أطباء الأسنان في السويداء إلى إنشاء قسم للجراحة الفكية في المشفى الوطني بالسويداء وتجهيزه بالتجهيزات اللازمة وإيجاد الصيغة الملائمة لضبط أسعار المواد الطبية السنية وتوفيرها للأطباء بأسعار مناسبة ومراقبة جودتها وحصر استيرادها بالنقابة المركزية.

وطالب أعضاء الفرع خلال مجلسهم السنوي الذي انعقد اليوم برفع قيمة المعالجة وتخفيض الضرائب والرسوم على المواد السنية المستوردة واعتماد لصاقة عليها واستثمار قطعة الأرض العائدة لفرع النقابة بالسويداء وتبني صندوق السلامة للنفايات الطبية الناتجة عن عيادات طب الأسنان من قبل النقابة المركزية وإحداث فروع للمركز الوطني التخصصي لطب الأسنان في المحافظات.

وأكدت نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتورة فاديا ديب حرص النقابة على العمل لتوفير المواد للأطباء بأسعار التكلفة، مشيرة إلى أهمية تعزيز التواصل العلمي بين أطباء الأسنان من خلال إقامة المزيد من اللقاءات والندوات والأيام والأسابيع العلمية التي تسهم في تعريف الأطباء على أحدث المكتشفات العلمية.

بدوره أشار رئيس مجلس فرع نقابة أطباء الأسنان بالسويداء الدكتور رفيق أبو شديد إلى أن مجلس الفرع أنجز خلال العام الماضي أرشفة أضابير أطباء الأسنان بالمحافظة وتم إنشاء صفحة لفرع النقابة على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تكريم أبناء أطباء الأسنان المتميزين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.