دولي

الخارجية الإيرانية تنفي توجيه ظريف رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي

نفت وزارة الخارجية الإيرانية توجيه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رسالة إلى نظيره الأمريكي ريك تيلرسون مبينة أن هذا الادعاءات لا أساس لها من الصحة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم..”ننفي بشدة ونرفض الادعاء الخاطئ والذي لا أساس له من الصحة للنائب جواد كريمي قدوسي حول توجيه وزير الخارجية محمد جواد ظريف رسالة إلى نظيره الأمريكي”.

وأعربت الخارجية الإيرانية عن “استغرابها وأسفها للأوهام التي يسوقها كريمي قدوسي” معتبرة أن “التداعيات الناجمة عن إصرار النائب المذكور في طرح ادعاءاته الكاذبة والتي لا أساس لها ضد أعلى مسؤول في الجهاز الدبلوماسي في البلاد تستهدف تشويش الرأي العام”.

وأكد البيان أن هذه “الادعاءات كما في السابق لن تحقق مآربها وأن نواب مجلس الشورى الإسلامي الإيراني والشعب الإيراني الأبي يعرفون جيدا مبادئ السياسة الخارجية الإيرانية ولن يتأثروا بهذه الإيحاءات الخاطئة”.

وختم البيان بالقول.. إن “طرح مثل هذه الأمور المضللة لن يؤثر على مواصلة الطريق المبدئي لوزارة الخارجية الايرانية في الأطر العامة المرسومة وأن أي عمل يرمي إلى إثارة البلبلة لدى الرأي العام ويتنافى مع الأمن القومي للبلاد سيعرض صاحبه للملاحقة القضائية”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أكد في تصريح له السبت الماضي أن العلاقات الإيرانية الأمريكية لا تتعدى حدود خطة العمل المشترك الشاملة للاتفاق النووي نافيا وجود قنوات دبلوماسية بين وزارة الخارجية الإيرانية وفريق السياسة الخارجية في الإدارة الأمريكية الجديدة.