مركز القياس والتقويم يعلن عن دورة تدريبية لطلاب الكليات الطبية في الـ 23 من الشهر الجاري

أعلن مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي عن إقامة دورة تدريبية لطلاب كليات “الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية” وذلك بالتعاون مع مجلس الإنعاش السوري تحت عنوان “دعم الحياة المتقدمة عند البالغين والأطفال” في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم بين المركز أن دعم الحياة المتقدمة يشير إلى مجموعة من الإجراءات الطبية الطارئة المتخذة من أجل العلاج الفوري لحالات الأزمات وحالات الطوارئ الطبية التي تهدد حياة المريض فضلا عن ضرورة امتلاك المعرفة والمهارات اللازمة لتنفيذ هذه الإجراءات بدقة وحذر شديدين وكيفية التعامل مع المريض من خلال منهجية علمية محددة.

وأشار المركز إلى أن التسجيل الالكتروني للدورة يتم عبر موقع المركز على الانترنت حتى العاشر من الشهر الجاري ويتم دفع الرسوم في المصرف التجاري السوري على حساب المركز مبلغ قدره 20 ألف ليرة سورية.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *