وزارة الصحة تبحث مع ممثلي المنظمات الدولية تفعيل التعاون لتلبية الاحتياجات الصحية والدوائية

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مجموعة عمل الصحة التابعة للمنظمات الدولية العاملة في سورية آليات تفعيل دور المنظمات في دعم جهود وزارة الصحة لتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة في ظل الظروف الراهنة وسبل تنسيق العمل بين الجانبين ولاسيما ما يخص استيراد واستجرار الأدوية.

وأوضح وزير الصحة أن الاجتماع يندرج في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات للاستمرار بإمداد المؤسسات الصحية بالأدوية واللقاحات في ظل الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تطول القطاع الصحي بمختلف مكوناته وتعوق جهود الوزارة في استجرار الأدوية النوعية واللقاحات والمستلزمات الطبية.

ولفت وزير الصحة إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة للحفاظ على الصحة العامة وتوفير كل متطلباتها للمرضى والمصابين جراء الحرب الإرهابية على سورية مجددا دعوته المنظمات للمساهمة في رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية.

بدورهم عبر عدد من ممثلي المنظمات الدولية عن تقديرهم للتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة لعملهم مبدين استعداهم للاستمرار بدعم جهودها لإيصال الخدمات الصحية والأدوية للمواطنين.

وتضم مجموعة عمل الصحة ممثلين عن منظمات الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وصندوق الأمم للسكان ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *