محليات

السالم يبحث مع وفد شركة “بور تشاينا” إنشاء محطة توليد كهربائية

بحث محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أمس مع وفد شركة بور تشاينا الصينية لبناء الطاقة برئاسة المهندس زانغ لي نائب رئيس الشركة إنشاء محطة توليد طاقة كهربائية في المحافظة.

وأشار المحافظ إلى متانة علاقات الصداقة السورية الصينية، منوها بموقف الصين ووقوفها إلى جانب سورية في المحافل الدولية ودعمها المتواصل للشعب والحكومة السورية في ظل الأزمة الراهنة.

وتطرق السالم إلى ما تقوم به المجموعات الإرهابية من تدمير ممنهج للبنى التحتية السورية وتحديدا قطاع الكهرباء والذي يهدف إلى زيادة “معاناة الشعب” كون قطاع الكهرباء يمس مختلف مناحي الحياة اليومية للمواطن السوري.

من جهته لفت زانغ لي إلى استعداد الحكومة الصينية والشركات الصينية لتقديم كل أنواع الدعم للحكومة السورية والشعب السوري في إعادة الإعمار وأن اللاذقية بموقعها ستكون بوابة التعاون الصيني السوري، مشيرا إلى أن شركة “بور تشاينا” أنهت الدراسة التقييمية لمشروع بناء المحطة وكذلك الشروط التعاقدية لهذا المشروع والكلفة الإجمالية له.

يذكر أن شركة “بور تشاينا” هي أكبر الشركات الصينية في مجال الطاقة وهي ذات تصنيف عالمي وتقوم بتنفيذ مشاريع حول العالم و يشمل نشاطها أيضا قطاعات الطرق والجسور والمستشفيات والمعامل بأنواعها وكل أنواع محطات التوليد الكهربائية الحرارية و الغازية.