“التربية” تصدر نتائج الامتحان التحريرى لمسابقة معلم الصف و اختبار لتعيين 148 مواطنا بصفة دائمة

أعلنت وزارة التربية /الادارة المركزية عن اختبار لتعيين 148 مواطنا لديها بصفة دائمة من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة حيث يبدأ تقديم الطلبات فى التاسع من نيسان القادم ولغاية 4/5/2017/0
وحسب الاعلان تتضمن الشواغر المطلوبة 50 كاتبا و50 مستخدما يحملون شهادة التعليم الاساسى أو ما يعادلها و18 سائقا يحملون شهادة التعليم الاساسى أو ما يعادلها وشهادة سوق عمومى و30 مستخدما يحملون وثيقة اتمام مرحلة التعليم الاساسى.
وتمنح وفقا للاعلان 50 بالمئة من الشواغر لذوى الشهداء وذوى المصابين بحالة العجز التام وفى حال عدم تقدم عدد كاف من هذه الشريحة يصار الى ملء الشواغر الفائضة من غير ذوى الشهداء لباقى المتقدمين كما تحدد أسماء المقبولين للاشتراك فى الاختبار ومكان وموعد الامتحان العملى ويعلن عنه فى لوحة الاعلانات والموقع الالكترونى للوزارة.
ويحق لمن لم يكن اسمه موجودا فى قرار قبول المتقدمين للاشتراك بالاختبار أن يتقدم بطلب اعتراض لمعرفة سبب عدم قبوله وذلك خلال مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ صدور القرار.
وتجرى وزارة التربية اختبارا عمليا للمتقدمين يعلن عن موعده قبل /15/ يوما بحيث يكون مجموع درجاته /85/ درجة ويشترط للنجاح
حصول المتقدم على مجموع درجات لا يقل عن /60/ درجة منها وتكون الغاية من الاختبار العملى بالنسبة لوظيفة الكاتب معرفة مدى ملاءمة المتقدم لشروط الوظيفة المعلن عنها وبالنسبة لوظيفة السائق تحديد مستوى اتقان المتقدم للمهنة المراد تعيينه على أساسها ولوظيفة المستخدم معرفة مدى لياقة المتقدم البدنية والصحية.
وحدد الاعلان الوثائق المطلوبة للتقدم الى الاختبار حيث تقدم الطلبات فى ديوان الوزارة بساحة الشهبندر.
من جهة ثانية أصدرت وزارة التربية نتائج الامتحان التحريرى الخاص بمسابقة معلم الصف المعلن عنها فى تشرين الثانى من العام الماضى لمصلحة مديريات التربية فى الحسكة ودير الزور وحلب وريفها وحماة وريف دمشق.
وكانت الوزارة أجرت فى الرابع من اذار الجارى الامتحان التحريرى لتعيين عدد من المواطنين من الفئة الاولى لحملة شهادة الاجازة فى التربية اختصاص معلم صف فى مديريات التربية بمحافظات حلب والحسكة ودير الزور والرقة ودمشق وريفها وحماة وادلب.
وتجدر الاشارة الى أن وزارة التربية أعلنت فى السابع من اذار الجارى عن مسابقة لتعيين 8618 عاملا من الفئة الاولى فى مديرياتها كافة وحددت موعد بدء تقديم الطلبات فى يوم الاحد /2/4/2017/ ولغاية الخميس /20/4/2017/ بما فيها أيام العطل الرسمية ليوم السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *